Ad Code

Responsive Advertisement

نتيجة الثانوية العام 2021 من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم

 

انتهت  أعمال التصحيح الإلكتروني، والرصد لأوراق الثانوية العامة ٢٠٢١، دون تدخل بشري، تمهيدا لإعلان النتيجة عبر موقع الوزارة الرسمي، بداية الأسبوع المقبل، ثم في المدارس عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جهته أعلن وزير التعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.



وتسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية ولا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

واكدت مصادر تابعة لوزارة التربية والتعليم كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات، وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، وهناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، كما يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وأشار المصدر إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية وأعلن أن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي.

يمكن لطالب الثانوية العامة أو ولي الأمر الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا


إرسال تعليق

0 تعليقات