Ad Code

Responsive Advertisement

تواصل عمليات إخماد حرائق الغابات بتركيا وارتفاع حصيلة القتلى

 


واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، بينها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وقال وزير الصحة التركي، إن حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في بلدات تركية مطلة على البحر المتوسط ارتفعت إلى 6، السبت، بعد مقتل اثنين من العاملين في الغابات.

وتسببت الحرائق التي تضطرم في جميع أنحاء تركيا منذ الأربعاء في تدمير غابات وإلحاق أضرار بقرى ووجهات سياحية، وأجبرت سكان هذه المناطق على مغادرة منازلهم.وأعلن وزير الزراعة والغابات، بكير باكديميرلي، السبت، السيطرة على 88 من أصل 98 حريقًا وسط رياح قوية ودرجات حرارة مرتفعة للغاية واندلعت حرائق جديدة في إقليم هاتاي جنوبي البلاد، حيث امتدت النيران إلى مناطق مأهولة بالسكان لكن يبدو أنه تمت السيطرة عليها.ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم في مانافغات، وتوفي آخر في مرمريس. وتقع كلتا المدينتين على البحر الأبيض المتوسط وتشكلان مقصدا سياحيا.


وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة، إن 400 شخص أصيبوا في حرائق مانافغات غادروا المستشفيات فيما لا يزال 10 يتلقون العلاج. وفي مرمريس تلقى 159 شخصا العلاج فيما لا يزال شخص واحد يخضع للعلاج من حروق وذكرت وسائل إعلام تركية، أن نزلاء الفنادق في عدد من مناطق بلدة بودروم المطلة على بحر إيجه طُلب منهم مغادرتها، ودعت السلطات القوارب واليخوت الخاصة للمساعدة في جهود الإجلاء وتنتشر حرائق الغابات في مناطق البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه في تركيا خلال أشهر الصيف. وقد أدت موجة حر عبر جنوب أوروبا، يغذيها الهواء الساخن القادم من إفريقيا، إلى اندلاع حرائق الغابات عبر البحر الأبيض المتوسط.

تضامن مصري مع الشعب التركي في مواجهة تداعيات الحرائق

أكدت وزارة الخارجية المصرية، السبت، تضامنها مع الشعب التركي في مواجهة تداعيات حرائق الغابات المندلعة في عدد من المناطق في تركيا وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على  الفيسبوك تابعت مصر بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا

وإذ تتقدم مصر في هذا الإطار بخالص التعازي لأسر الضحايا وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، فإنها تؤكد على تضامنها مع الشعب التركى  الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.



إرسال تعليق

0 تعليقات