Ad Code

Responsive Advertisement

رغيف العيش: جدل فى الشارع المصرى بعد إعلان الرئيس السيسي ضرورة رفع سعر رغيف الخبز المدعم


 

ارتفع تداول الوسم بعد إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس أنه  حان الوقت لرفع سعر رغيف الخبز السيسي قال إنه من  غير المعقول أن يكون ثمن عشرين رغيف خبز مساويا لثمن سيجارة واحدة وأضاف الرئيس المصري أن "رفع سعر الخبز المدعم لن يعني رفع الدعم تماما".

وقال مسؤولون بوزارة التموين إنهم بدأوا بدراسة زيادة أسعار الرغيف وإنهم سيعرضون المقترح على مجلس الوزراء قريبا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز، والذي يباع بـ5 قروش،

 قائلا: "جه الوقت إن رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه.. مش معقول أدي 20 رغيف بتمن سيجارة".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح شركة سايلو فوودز: "الكلام ده لازم نعيد تنظيمه بشكل مناسب.. رغيف العيش بيكلفنا 65 قرشًا وهذا الأمر لازم يتوقف".



هل يرتفع سعر رغيف العيش السياحي؟ رئيس شعبة المخابز يجيب

قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر رغيف العيش السياحي لن يتأثر بالأسواق، حال ارتفع سعر رغيف الخبز المدعم.

وإنه لا داعي لرفع سعر العيش الحر؛ لأن لا يوجد مبرر لذلك نظرًا لاستقرار أسعار الدقيق في الأسواق منذ شهرين. وأضاف أن سعر رغيف الخبز الحر يتراوح بين جنيه وجنيهين بالأسواق حسب الحجم.

أول تعليق لـ«اقتصادية النواب» على تحريك سعر رغيف الخبز

قال النائب أحمد دياب أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن زيادة سعر رغيف الخبز لن تكون لها تأثير على الاقتصاد، بجانب أن الرئيس لم يعلن عن معدل الزيادة في سعر الرغيف.

وأضاف النائب أن جزءا كبيرا من الخبز المدعم يتم استخدامه كعلف للماشية أو الطيور، مشيراً إلى أن أغلب فئات الشعب لا يتناولون الخبز المدعم، ولكن في المقابل وفقاً لحديث الرئيس السيسي فإن فارق السعر سيذهب مرة أخرى لهذه الفئات في صورة وجبات غذائية كاملة لأبنائهم.

وأوضح النائب أنه في حالة زيادة سعر الرغيف بنسبة 100% أي 10 قروش، فهو سعر

غير مؤثر على كل فئات المجتمع  لذلك فلن يكون هناك تأثير قوي على الاقتصاد من زيادة سعر الرغيف


إرسال تعليق

0 تعليقات